حرف التاء - ت

التعلم

التعلم تعلم الإنسان في المنام لقرآن ، أو حديث ، أو حكمة ، أو صناعة يتعلمها فإنه يدل على الغنى بعد الفقر ، والهدى بعد الضلالة .

التعزية

التعزية في المنام ، فيمن كان ذا يسار وحسن حال دليل على مضرة تصيبه ، والتعزية لمن هو في شدة تدل على رجاء وخير وذهاب الشدة عنه . ومن رأى في المنام كأنه عزى مصابا نال أمنا أو بشارة . والتعزية في المنام بغير مصاب تدل على حادث يوجب التعزية .

التحية

التحية من رأى أنه قد سلم على رجل في المنام وليس بينهما عداوة أو خصومة ، فإن المسلم عليه يصيب من المسلم فرحا وأمنا وخيرا ، فإن كان بينهما عداوة ظفر المسلم بالمسلم عليه ، وأمن من شره . فإن كانت بينهما تجارة وسلم عليه ورد جوابه ، فإن تلك التجارة تلتئم بينهما ، وإن لم يرد عليه لم يلتئم ولم تتم ، فإن سلم عليه عدوه ومعه هدية إليه فإن عدوه يطلب منه الصلح . وإن رأى أنه يصافح عدوا ويعانقه ، فإن ذلك يدل على أن عداوته تزول . وإن ابتدأ قوما بكلام قبل السلام دل ذلك على مخالفة السنة والميل إلى البدعة .

التاجر

التاجر رؤية التجار في المنام تدل على الأرباح والفوائد والمناصب والأسفار. وربما دلت رؤيتهم على التفريط في ما فرضه الله تعالى عليهم كالحج والجهاد والصيام وصلاة الجمعة .

التاج

التاج يدل التاج في المنام على العلم والقرآن والملك . وإذا رأت المرأة التاج على رأسها فإنها تتزوج . وإن كانت حاملا ولدت غلاما .

التواصل

التواصل يدل على صلة الرحم ، فإن واصل في المنام العلماء والصالحين دل على حفظ مودته ، ووفائه بعهده . وإن واصل في المنام أحدا من أرباب البدع وأهل الذمة دل على فساد دينه ودنياه ، وتضييع أوقاته في اللهو واللعب .

التمر

التمر لمن أكله رزق عام خالص يصير إليه ، ومن رأى أن تمرا يجيء إليه فيجيء إليه مال . وإن كان في غم أو هم فرج الله عنه لقصة مريم عليها السلام وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا . فإن رأى إنسان أنه أخذ تمرة وشقها وأخرج منها نواها فإنه يولد له ولد . ومن رأى أنه يأكل تمرا جيدا فإنه يسمع كلاما جيدا ، وينال منفعة جليلة . ومن رأى كأنه أكل تمرا فإنه يجد حلاوة الإيمان .

التكبر

التكبر من رأى في المنام أنه تكبر لتمكنه من فوزه بنعيم الدنيا فإنه يدل على انتهاء عمره . وربما دل على الظلم والطغيان وسوء العاقبة .