حرف الغين - غ

غيبة

الغيبة تدل في المنام على محق البركات، والغيبة في المنام راجعة بمضرتها إلى صاحبها، فمن اغتاب أحدا بشيء ابتلي بذلك الشيء.

غوص

الغوص من رأى في المنام أنه غاص في ماء بحر فأصابه وحل من قعره فيصيبه من الملك هم، والغواص رجل داخل في غوامض الأمور.

غنم

الغنم هي في المنام رعية صالحة طائعة، وربما دلت على البركة في الأرزاق، والغنم تدل على الغنيمة والأزواج والأملاك والزرع والأشجار المثمرة.

غلق

الغلق من رأى في المنام أنه أغلق بابا جديدا فإنه يتزوج امرأة صالحة إن كان عزبا، وإن رأى أنه يريد إغلاق باب داره والباب لا ينغلق، فإنه يمتنع من أمر يعجز عنه.

الغل

الغل هو في المنام كسب حرام، ومن رأى أن يده مغلولة إلى عنقه فإنه يصيب مالاً لا يؤدي حق الله تعالى فيه، وإن رأى أن يديه مغلولتان فإنه بخيل.

الغسل

الغسل يدل على التوبة من الذنوب، وربما دل على ذهاب الهموم وقضاء الواجب، فإن اغتسل بالماء البارد في الشتاء دل على الهموم والأنكاد، وإن اغتسل بالماء الحار في زمن الشتاء دل على الأرباح والفوائد والشفاء من المرض، وإن اغتسل في المنام للإحرام أو لدخول مكة فإنه يدل على الفرح والسرور والاجتماع بالغائبين وقضاء الدين، ومن رأى أنه اغتسل ولبس ثيابًا جديدة، فإن كان مريضًا شفاه الله تعالى، وإن كان مدينًا قضى الله دينه، وإن كان سجينًا نجا من سجنه، وإن كان مهمومًا فرج الله عنه همه، وإن كان لم يحج رزق الحج، وإن كان فقيرًا أغناه الله تعالى، وإن لبس ثياب

غزال

الغزال هو في المنام نساء وأولاد، فمن صاد غزالا أو أُهدي إليه أو ابتاعه حصل له رزق، أو تزوج إن كان عزبا، أو رزق ولدا، ومن رأى أنه أخذ غزالا أصاب خيرا كثيرا، فإن ذبح الغزال تزوج جارية، وإن رأى غزالا وثب عليه فإن امرأته تعصيه.

غرفة

الغرفة هي في المنام دالة على الأمن من الخوف لقوله تعالى  )وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ( ، وإن كان عزبا تزوج.

غبار

الغبار ومن رأى غبارا بين السماء والأرض فهو أمر ملتبس لا يعرف المخرج منه، ومن رأى أن عليه غبارا سافر.

الغائط

الغائط ومن تغوط والناس ينظرون إليه فليحذر من فضيحة، ومن تغوط على الفراش فإنه يطلق زوجته، أو يمرض مرضا طويلا، ومن تغوط على نفسه وقع في خطيئة.

الغازلة

الغازلة تدل رؤية ذات المغزل من النساء على القناعة، واتباع السنة، وإبرام الأمور. فإن كانت المرأة تغزل وتنقض ما تغزله في المنام دل على السخط من الله تعالى عليها، وحلول العذاب بِها .