حرف الكاف - ك

كنيسة

الكنيسة ربما دلت على الكذب والبهتان والقذف، أو البدعة واللهو، وإن رأى الإنسان أن منْزِلَه كنيسة، فإن مَنْزِلَه مجتمع أهل الأهواء والبدع والمعاصي.

كنز

الكنز من رأى في المنام أنه لقي كنزا، فإنه يصيب علما إن كان طالب علم، وإن كان عزبا تزوج، وإن كان تاجرًا فإنه يرزق تجارة وسخاء، وإن كان صاحب سلطان فإنه ينال ولاية وعدلا، ومن رأى في منامه كنز استغنى.

كلب

الكلب هو في المنام رجل سفيه متبع لهواه ، ومن رأى أن كلبا ينبح عليه، فإنه يسمع من إنسان قليل المروءة كلاما يكرهه، وكلب الصيد عِز ورفعة ورزق.

كلام

الكلام إذا كان الإنسان يتكلم في المنام بلغات شتى دل على أنه يملك ملكا عظيما، وكلام الطير كله صالح، فمن رأى أن الطير تكلمه ارتفع شأنه، ومن رأى أن دابة كلمَته فإنه يموت، (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنْ الأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ)

الكعبة

الكعبة هي في المنام خليفة أو رئيس، وإن رأى أنه يصلي فيها، فإنه يأمن من الأعداء، وينال خيرًا، وإن رأى حائطا من حيطانها سقط، فإنه يدل على موت الخليفة، ومن رأى أنه يخطي الكعبة، فإنه يخالف سنة رسول الله ، ومن رأى بالكعبة نقصانًا أو زيادة أو تحريفًا عن موضعها أو تغييرًا عن حالها، فإن ذلك تأويله في الإمام، ومن رأى أنه طاف بالكعبة أو قام بشيء من المناسك فإنه صلاح في دينه، ومن رأى أنه متوجه نحو الكعبة، فإنه مقبل على ما يصلح دينه ودنياه.

كرة

الكرة تدل في المنام على المخاصمة، وعلى الدنيا التي يرفضها قوم، ويطلبها آخرون و ربما دلت على السفر والتنقل من مكان إلى مكان.